• Facebook2k
    Facebook
    Google+1k
    Google+
    http://kangarogames.com/charlie-charlie-game">
    تحميل العاب
  •  
    0%

    قصة تشارلي

    العاب كانجرو

    ما هي لعبة تشارلي ؟

    لعبة تشارلي تشارلي الجن وتعرف ايضا باسم لعبة شارلي شارلي و لعبة الجن تشارلي هي لعبة شعبية انتشرت في عام 2015 على شبكات الانترنت من خلال مجموعة كبيرة من الفيديوهات والصور, ويقال ان لعبة تشارلي انشأت في البلاد الاسبانية وبالتحديد في المكسيك, وبالطبع بدأ الظهور العديد من الاشاعات والقصص والتكهنات بأن اللاعبين للعبة تشارلي يمكنهم بالفعل الاتصال مع روح المكسيكي الميت المدعو في اللعبة تشارلي.

    لقد تم لعب لعبت تشارلي تشارلي من قبل الألاف من الشباب والاطفال بعد ظهور العديد من الفيديدوهات اون لاين التي تهدف إلى محاولة إظهار ما يحدث معهم من امور خارقة للعادة (من وجهة نظرهم) اثناء الإتصال المزعوم بالروح تشارلي.. ومما ادى بالطبع إلى رفع المزيد من الفيديوهات التي تصور القلم وهو يتحرك وحده مصحوبة بالصراخ والركض على موقع يوتيوب بالإضافة إلى الحديث العالمي بين اعضاء شبكات التواصل الاجتماعي عن تحدي تشارلي تشارلي مثل الفيسبوك واستمرارية الحديث عنه, وفي مقدمتهم تغريدات على تويتر وحديث الملايين عن العاب تشارلي وكتابة موضوع عن حقيقية لعبة تشارلي ويكيبيديا, مما اعطى اللعبة شعبية كبيرة ومفاجئة وغير مفهومة.

    من هو تشارلي ؟

     قصة الطفل تشارلي الحقيقية, سمعنا عن من يقومون باستدعاء شخصية اسطورية مزعومة ميتة تسمى "تشارلي" فمن هو؟ يقال ان سحر تشارلي هو اسطورة مكسيكية شيطانية قديمة وهو يتمثل داخل طفل ذو عيون سوداء وحمراء يقوم بالحضور من وقت إلى اخر, ولعبة تشارلي التي تقوم بناءا على احضار روح تشارلي كانت موجودة في قديم الازل, حيث إن تشارلي طفل في سن السابعة من عمره قتلت اسرته جميعا في منزله في إحدى المدن المكسيكية, وتم العثور على جثث عائلته جميعا ماعدا جثته, ومن ثم اصبحت روح الطفل تشارلي تحوم وحيدة حول المنزل وتلعب مع كل من يسكن هذا المنزل ويلبي نداء من يستدعيه لكي يتواصل معهم من خلال تحدي تشارلي, وكانت القصة معروفة عند الاسبانيين والمكسيكيين ولكنها لم تكن مشهورة اطلاقا مثل الأن, ومن ثم اصبحت معروفة ومشهورة عالميا واخذت رواجا كبيرا بعد ان اجتاحد عالم الانترنت بشكل مريب, ومن ثم بعد ذلك اصبح الناس يتداولون ويألفون قصصا جديدة عن لعبة شارلي مثل ان لعبة تشارلي الجن ولها علاقة بالجن والعفاريت مثل لعبة ويجا وان تشارلي هو مخلوق فضائي يستكشف ويجول في العالم ويذهب إلى من يستدعيه لكي يجري تجارب على البشر وكيف يفكرون والعديد من القصص الغريبة التي لا دليل لها.

    كيف تلعب لعبة تشارلي

    اللعبة كانت تستهدف اطفال المدارس من اجل قضاء وقت ممتع للاطفال باستخدام اللوازم المدرسية وتحديدا باستخدام الورقة والاقلام (ولا يهم إذا كانت اقلام رصاص او جاف) وتوجد عدت قواعد للعبة تشارلي يجب ان لا يتم اغفالها حتى لا ينقلب السحر على الساحر, وخطوات لعب لعبة شارلي كالأتي:

    ويمسكون ويعدون ورقة بيضاء ويقومون بتقسيمها إلى خطين متقاطعين في نقطة, فتظهر امامهم اربع خانات ويكتبون "نعم" على خانة اليسار في الاعلى, وعلى خانة اليمين بالأسفل, وبالجانبين الاخرين يكتبون "لا" ومن ثم يضعون القلمين فوق بعضيهما في وسط الورقة بشكل متقاطع تماما ثم يبدأون في النداء على روح الطفل تشارلي مرتين وسؤاله إذا كان موجود ويريد اللعب"تشارلي تشارلي انت هنا؟", وفي حال ان تحرك القلم إلى "نعم" فهذا يعني انه حضر. ويقوم اللاعبون بعد ذلك بعرض اسئلة على تشارلي اجابتها تكون بـ"نعم" او "لا" ويجب قول اسم تشارلي مرتين قبل أي سؤال, وهو يقوم بالإجابة من خلال تحريكه للقلم او الاداة اتجاه الاجابة. اما إن لم يتحرك القلم فذلك يعني انه لم يحضر.

    لعبة تشارلي

    بالطبع البعض يقوموا من قبلها بتحضير الكاميرات الخاصة بهم (من اجل نشرها فيما بعد على شبكات الانترنت) ثم يقوموا بمحاولة التواصل بمنادات تشارلي وقول "تشارلي تشارلي انت هنا؟" ويعاودون المحاولة عددت مرات حتى يتم بالفعل تحريك القلم ويتم تصوير حركة القلم مع ركض وصراخ الاطفال (ردت فعلهم من الخوف), وهذا ما سبب انتشار ووجود العديد من الفيديوهات وبداية ظهور لعبة تشارلي وشهرتها, فبعدها تم صدور "هاشتاج" على تويتر يطالب الناس بلعب لعبة تشارلي وان يقبلوا التحدي, وقام عدد من مشاهير هوليوود على مواقع التواصل الاجتماعي باستحضار الروح تشارلي, واستخدمه جمهور محبي المغني الامريكي "جاستين بيبر" بتحضير روح تشارلي لمعرفة موعد نزول البومه الجديد, وفقط في ساعات قليلة انتقل هذا المشهد إلى الوطن العربي تحديدا مصر بين طلاب المرحلة الثانوية الذين كانوا اكثر المستخدمين للهاشتاج لمعرفة نتيجة مذاكرتهم, وما إذا كانوا سينجحون في امتحانات الثانوية العامة ام لا.

    ويجب توخي الحذر من الإخلال بقواعد اللعبة, لأن ذلك سوف يزعج ويتسبب في غضب الروح التي تحاول ان تعيش بسلام, ومن ثم قد يلاحق الطفل تشارلي من لم يلتزم بقواعد اللعبة, وبالفعل هناك الكثير بلغوا عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي وبالأخص تويتر عن طريق الهاشتاج الخاص بالتحدي وتؤكد اصابة من قاموا بلعب لعبة تشارلي بكوابيس مزمنة بالاضافة إلى رؤية اطياف في الظلام وتحرك الاشياء في بعض الاحيان لوحدها سماع اصوات ضحكات من غرف خاوية.

    هل لعبة تشارلي حرام ؟

    تم انتقاد تحضير روح تشارلي بشدة من معظم الاديان ومنهم المسلمون و المسيحيون, لعدت اسباب اهمها مايشوب اللعبة من التضليل والكذب والافتراء على الناس, فضلا عن ترويع الاطفال الصغار بارواح الاموات او الجن, وتسلك بذلك مسلك لعبة ويجا.

    حقيقة لعبة تشارلي: هل لعبة تشارلي حقيقية ؟

    لا, الخدعة هنا فيزيائية بحتة تعتمد على عاملين مهمين, العامل الاول وهو الجاذبية والعالم الثاني هو موضع القلم.. الوضعية التي يوضع بها القلمين فوق بعضهم البعض بهذا الشكل المعاكس يجعله من المستحيل ان يظل ثباتهم وسكونهم على  السطح المستوي مائة بالمائة, واذا كان السطح مائلا حتى لو بنسبة بسيطة فسيؤدي إلى انحناء القلم العلوي, وذلك بسبب الجاذبية القوية التي تؤثر على نقطة التقاء القلمين والتي تكون صغيرة جدا, وتأثيرها على الاحتكاك الضعيف جدا بين القلمين.. بالأضافة ايضا إلى خفة وزن القلم والذي يجعل من الممكن تحريك القلمين عن طريق التنفس بالقرب منهم او حتى بذبذبات الصوت فقط! وعند بداية وضع القلمين يظلان في سكون لبضع ثواني كفيلة بترديدك العبارات لاسترجاع تشارلي "تشارلي تشارلي انت هنا؟" ومن ثم يتحرك القلم العلوي بعد قليل. حقيقة لعبة تشارلي يمكن ان تتأكد منها بوضع القلمين فوق بعض بدون ورقة او ترتيل كلمات او اي شئ, وستلاحظ ان القلم سوف يتحرك, فوضع القلم تحت اي ظرف بهذا الشكل سيؤدي إلى ان يجعله يتحرك لا محاله.

    قام الألاف حول العالم بتجربة لعبة تشاري ونشر فيديوهات وصور لها بشكل هائل! واصبحت واحدة من أقوى الصيحات في الدول الاجنبية والعربية, بل في العالم بأسره في وقت قصير, وهذا يرينا قدرة البشر على التأثير ببعضهم البعض وكيف انهم يتبعون بعضهم بعضا.. فتخيل معي ان ثراب مثل هذا خدع العالم كله وقاموا بتصديقه, وعقولهم جعلت تهئ كل شئ لهم حتى يقتنعوا بالفكرة تماما فبدأت مخاوفهم بالأزدياد وقام عقلهم بخلق أشياء من خيالهم محاولة إثبات لهم ان الأمر حقيقي.. فعقلك يفكر من هذا المنطلق "البشر جميعا وكل من اعرف يرون أنه حقيقي, فلابد إذا من ان يكون حقيقيا؟!" ولهذا يحاول عقلك ان يثبت لك بكافة الطرقق انه حقيقي إلى ان تصدق!.. وهذا شئ مخيف ولكن مثل اي شئ فهو سلاح ذو حديين, ويمكننا استخدامه في الجانب الخير.. ولذلك من الممكن مثلا إن فكرنا جميعا بأن العالم مكان ايجابي, فسيكون ايجابي؟.. بالطبع نعم إنه إيجابي فالبشر جميعا يرون ذلك!


    Rating: 4.0/5

    9 عدد التعليقات

    1. رامي says:

      هههههه اتذكر عندما لعبت لعبة تشارلي اول مرة مع اصدقائي وتحرك القلم حقيقة امامنا, جميعنا جرينا بسرعة من شدة الخوف 😀

    2. احمد says:

      لا احد يلعب لعبة تشارلي لقد جربت اللعبة هو حقيقي والقلم تحرك وحده!!

      • كامل says:

        يا اخي اقرأ الموضوع جيدا القلم يتحرك بسبب عامل الجاذبية لا اكثر

    3. نور says:

      انا حقا لا اصدق انه هناك احد مازال يصدق في لعبة تشارلي

    4. نور says:

      لعبة تشارلي هي مجرد خدعة والقلم يتحرك بسبب الجاذبية فقط لا غير :S

    5. سعيد says:

      لعبة تشارلي حقيقية وهي لعبة راائعة ولكن مخيفة

    6. شارلي says:

      موضوع رااائع شكرا لك على لعبة شارلي شارلي

    7. منى says:

      هههه

    8. rana says:

      لعبة تشارلي لعبة جميلة للعب مع الاصدقاء واخافتهم هههه

    أضف تعليقاً